íÓÇÑ ÇíÞÇÝ íãíä

الخارجية المصرية: "مصر لن تشارك في المفاوضات المباشرة    نجاد سيزور لبنان الشهر القادم ويقف عند حدود اسرائيل    مقترح يقضي بنشر قوة متعددة الجنسيات في الضفة    مصادر صهيونية..سقوط صاروخ فلسطيني في النقب الغربي    تحسبا لمواجهة عسكرية قريبة مع حزب الله .. جيش الاحتلال الاسرائيلي يكثف من تدريباته بالذخيرة الحية    في ليلة العيد.. الطائرات الحربية الاسرائيلية تشن سلسلة غارات على مناطق متفرقة من قطاع غزة دون اصابات    خطيب الاقصى يحذر من عواقب حرق القرآن الكريم يوم السبت القادم    فلسطين وغالبية الدول العربية تعلن أن الجمعة أول أيام عيد الفطر    زوارق الاحتلال تفتح نيرانها تجاه الصيادين على سواحل غزة    البحث عن الية جديدة للرد بعد الاعياد اليهودية ..جيش الاحتلال لن يصمت طويلا على تصاعد اطلاق الصواريخ من غزة    كتائب شهداء الأقصى (فلسطين)تهنئ الأمتين العربية والاسلامية عامة ولشعبنا المجاهد المرابط خاصة بحلول عيد الفطر السعيد    تقرير: 95 اعتداء لقوات الاحتلال والمستوطنين خلال آب    حاخام يهودي يفتي بضرورة استئناف البناء في المستوطنات بعد انتهاء مهلة التجميد    ابو سمهدانة : غزة تعيش اوضاعا ماساوية لم تشهدها منذ عام 1948    هآرتس: فشل المفاوضات يعني انهيار السلطة الفلسطينية    الجيش الإسرائيلي يدقق في صور طائرات التجسس التي عرضها حزب الله    وفاة مخترع "الميركافا" وأول من احتل غزة    وزارة الحرب الأمريكية لنتنياهو: كن جاهزا لمهاجمة إيران    مراقبة هلال عيد الفطر السعيد مساء اليوم    هاآرتس: 800 ألف إسرائيلى زاروا سيناء منذ بداية 2010   

 
 
::الصحة والحياة / البرتقال يحميك من السكتات الدماغية::
 5 / 10 / 2009 - 01:47 مساءًً

 تاريخ الإضافة :

توصلت دراسة فنلندية حديثة إلى أن شرب نصف كوب من البرتقال كل صباح يساعد في الوقاية من السكتات الدماغية فضلاً عن دوره المعروف في المحافظة على صحة وسلامة القلب وتقليل ضغط الدم كونه مصدراً مثالياً للكالسيوم والفوليت والبوتاسيوم.

وأشار الباحثون إلى أن الآثار الوقائية لعصير البرتقال تعود إلى غناه بفيتامين 'سي' الذي يعتبر من أقوى مضادات الأكسدة التي تخلص الجسم من السموم والجزيئات الضارة المؤذية للخلايا.

وأظهرت الدراسة الجديدة أن عدم الحصول على كميات كافية من فيتامين 'سي' من الغذاء يزيد خطر الإصابة بالسكتة الدماغية إلى أكثر من الضعف وخاصة بين الرجال المصابين بارتفاع ضغط الدم أو ممن يعانون من البدانة.

وبينت الدراسة أن شرب كوبين من عصير البرتقال يومياً لمدة ستة أسابيع يساعد على خفض ضغط الدم الانقباضي بحوالي 10 ميلليمترات زئبق، مشيرة إلى أن ثمار البرتقال تعالج 12 مرضاً وتقوي جهاز المناعة لدى الإنسان ولها نشاطات بيولوجية عديدة لغناها بمادة 'البكتين' التي تخفض نسبة الكولسترول في الدم وأيضاً مادة 'النيوفلاتونيدز' التي تساعد على ضخ الدم بسهولة وتقلل حدوث الإصابة بأمراض القلب.

ويعتبر البرتقال من الأغذية المثيرة لشهية الطعام وهو منشط للدورة الدموية كما يعتبر علاجاً فعالاً في حالة سوء الهضم المزمن حيث ينشط جهاز الهضم ويثير تنظيم العصارات الهضمية ويمكن استعماله في حالات ارتفاع ضغط الدم والمغص والإسهال، كما يعطي تأثيراً يشابه هرمون 'البروجسترون' على الأغشية المخاطية للرحم

 

[العودة إلى الخلف]  |  [الرجوع إلى الرئيسية]

 

جميع الحقوق محفوظة لدى كتائب شهداء الأقصى -فلسطين © 2009